2022/09/15
قطر تطلق شكلاً جديداً لشعار الدولة

أطلقت دولة قطر شكلاً جديداً لشعار الدولة، واعتماده بشكل رسمي هوية للدولة، التي تستعد لاحتضان كأس العالم لأول مرة في المنطقة العربية وفي الشرق الأوسط.

وقال المتحدث الرسمي باسم مكتب الاتصال الحكومي القطري، الدكتور محمد نويمي الهاجري، إنه تماشياً مع الإنجازات التنموية الشاملة، تم تدشين الشعار الجديد لدولة قطر برعاية وحضور الشيخ خالد آل ثاني.

وأضاف أن الشعار يحمل عدة أهداف، سواء عند تنظيم العمليات الاتصالية بهوية بصرية موحدة، و إبراز وترسيخ الهوية المؤسسية لدولة قطر محليا وإقليميا ودوليا.

وكشفت مصادر رسمية أن المركب الموجود في الشعار، هو أول مركب تقليدي يعمل بالمحرك في تاريخ دولة قطر، وأطلق عليه اسم “فتح الخير” تيمناً بجلب الخير، وقد بني عام 1900 وتعود ملكيته للشيخ حمد بن عبد الله آل ثاني رحمه الله.

أما السيف المتوسط الشعار، ويعد ركناً أساسياً، فهو “سيف المؤسس، رمزاً للشجاعة والقوة المرتبطة بحكمة صاحبه، وأصبح السيف رمزاً للقطريين يعتزون به ويفخرون، ويعد من أبرز الركائز المستخدمة في شعار الدولة”.

وتبرز في الشعار شجرة النخيل، وما يميزها بأنها صنف رطب الإخلاص وتتواجد في مزرعة الأمير الأب الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني -رحمه الله- في منطقة لعشرة.


جدير بالذكر أن آخر تعديل لشعار قطر كان عام 1976، ولم يشهد أي تعديل حتى الإعلان عن الشكل الجديد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news53675.html