2022/09/15
السعودية تطلق الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية

أطلق ولي العهد السعودي، الامير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية في خطوة جديدة نحو الريادة وجعل المملكة مركزا عالميا في هذا القطاع بحلول عام 2030.

وقال الأمير محمد بن سلمان إن طاقة وإبداع الشباب السعودي وهواة الألعاب الإلكترونية هما المحرك لـ الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي تلبي طموحات مجتمع الألعاب محليا وعالميا من خلال توفير فرص وظيفية وترفيهية جديدة ومميزة لهم.

وتضم الاستراتيجية 3 أهداف رئيسة تتمثل في رفع جودة الحياة وتحقيق أثر اقتصادي بالمساهمة في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 50 مليار ريال واستحداث فرص عمل جديدة تصل إلى أكثر من 39 ألف فرصة عمل بحلول عام 2030.

وتهدف الاستراتيجيةللوصول إلى الريادة العالمية وتعزيز مكانة المملكة على الساحة الدولية من خلال إنتاج أكثر من 30 لعبة منافسة عالميا في أستوديوهات المملكة والوصول إلى أفضل 3 دول في عدد اللاعبين المحترفين للرياضات الإلكترونية

وتعزم المملكة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية من خلال 86 مبادرة تقوم بإطلاقها وإدارتها حوالي 20 جهة حكومية وخاصة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news53684.html