2022/09/22
قوة أمنية تتبع الانتقالي تقتحم مقر نقابة النقل الثقيل في ميناء عدن وتفرض إدارة جديدة لها

أقدمت قوة أمنية تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، الاربعاء، على اقتحام مكتب نقابة النقل الثقيل بميناء عدن للحاويات بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن).

وقالت نقابة سائقي النقل في بيان أن قوات طوارئ أمن المنطقة الحرة عدن بقيادة زكي الزعلي، اقتحمت صباح يوم الاربعاء ٢١ سبتمبر ٢٠٢٢م ، مكتب نقابة النقل الثقيل بميناء عدن للحاويات للمرة الثانية خلال الشهر الجاري وتهديد الموظفين والسائقين وفرض ادارة غير شرعية للنقابة والمكتب وتسليمه للمدعو انيس المطري.

وأوضح البيان أن "هذه التصرفات اللامسؤولة من قبل قوات طوارئ أمن الميناء المخالفة لقانون النقابات واللوائح المنظمة لها وكذلك يعتبر مخالفة صريحة ورفضاً للحكم القضائي الموجه من المحكمة الادارية الى مدير أمن المنطقة الحرة بعدم التدخل في شؤون النقابة وتمكين رئيس النقابة ابوبكر سالم من عمله بموجب حكم المحكمة الادارية وقرار النقابة العامة للنقل والمواصلات  ولفترة  زمنية معينة يتم بعدها تنفيذ الانتخابات كما حددها حكم المحكمة".

واستغرب البيان "من حجم القوة العسكرية وعدد الاطقم المدججة بالاسلحة التي اقتحمت نقابة شريحة من العمال السائقين والمدنين العزل و صمت الجهات الرسمية الأمنية والسلطات المحلية وعدم تجاوبهم مع مطالب السائقين وايقاف تصرفات أمن المنطقة الحرة بفرض المدعو انيس المطري الذي رفعت ضده اوامر قبض من النيابة والامن".

وناشد البيان نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي اللواء عيدروس الزبيدي بالتدخل العاجل لانصاف مطالب السائقين وايقاف الانتهاكات ضدهم من قبل قائد طوارئ امن المنطقة الحرة باقتحام مكتب النقابة وتهديد الموظفين والسائقين.

وأكد السائقين التصعيد بالوسائل السلمية ضد هذه الانتهاكات ورفض التدخلات في شؤون النقابة وتمسكهم بحكم المحكمة الادارية ودعوتهم للسلطات القضائية بتنفيذ الحكم وتسليم اللجنة السابقة لادارة النقابة وتنفيذ الانتخابات التي لن نقبل ادارة جديدة الا عبر صندوق الانتخابات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news53929.html