2022/09/22
وزير خارجية مصر يثير ضحك نظيره الروسي بـ"نكتة دبلوماسية" - (تفاصيل)

ألقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، خلال لقائه نظيره الروسي في نيويورك على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ77 "نكتة دبلوماسية" مفاجأة أثارت ضحك سيرجي لافروف.

وباغت شكري سيرجي لافروف بـ"نكتة مصرية دبلوماسية" قائلا له: "لم يكن لدي أي مشاكل مع التأشيرة"، فلم يستطع وزير الخارجية الروسي السيطرة على نفسه ليضحك ويرد بدوره على كلمات شكري: "أنا أيضاً"، وفق موقع "روسيا اليوم".

والثلاثاء أنهى سيرجي لافروف إجراءات تأشيرته قبل أن يصل إلى نيويورك، الأربعاء، لحضور الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وواجهت زيارة الوفد الروسي مشكلات في إصدار التأشيرات والخدمات اللوجستية الأمريكية، والتي أصبحت أكثر تعقيدا بعد فرض عقوبات على قطاع الطيران الروسي وإغلاق جميع الدول الأوروبية تقريبا.

واضطرت طائرة لافروف لقطع مسافة من موسكو إلى نيويورك على طول الطريق الشمالي في محاولة روسية لتفادي التحليق قرب دول غير صديقة في 12 ساعة.

وخلال اللقاء نفسه، أكدت مصر موقفها الداعي إلى حل الأزمة الأوكرانية من خلال الحوار والوسائل الدبلوماسية بهدف التوصل إلى تسوية سياسية.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news53945.html