2019/07/12
البحرين: اعتراض الناقلة البريطانية عمل عدائي إيراني

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم (الجمعة)، بشدة قيام سفن إيرانية باعتراض ناقلة نفط تجارية بريطانية في مضيق هرمز، الأربعاء.

وقالت الوزارة، في بيان: «الحادث عمل عدائي، يجسد إصراراً إيرانياً على تهديد الأمن والسلم والإضرار بحركة الملاحة البحرية وتعريضها للخطر».

وأعربت وزارة الخارجية عن تضامن المملكة التام مع بريطانيا، مشددة على ضرورة أن «تتوقف إيران عن هذه الأعمال العدوانية المزعزعة للأمن في منطقة الخليج العربي، وأن تنتهج التهدئة وعدم التصعيد، وتتعامل مع دول العالم بشفافية ومصداقية، وبلغة بناءة بعيدة عن التهديد والوعيد، وأن تلتزم بالقوانين والمعاهدات الدولية المتعلقة بالسلامة البحرية، حفاظاً على الأمن والسلم الدوليين».

كان ناطقٌ باسم الحكومة البريطانية قال، الخميس، إن سفناً إيرانية حاولت، الأربعاء، اعتراض ومنع مرور ناقلة بريطانية في مضيق هرمز.

وذكر الناطق البريطاني، في بيان: «خلافاً للقانون الدولي، حاولت 3 سفن إيرانية منع مرور السفينة التجارية (بريتش هيريتيغ) في مضيق هرمز».

وأشار إلى أن البحرية الملكية اضطرت للتدخل لمساعدة ناقلة النفط. وأوضح أن الفرقاطة «إتش إم إس مونتروز» اضطرت للتموضع بين السفن الإيرانية و«بريتش هيريتيغ» وإطلاق تحذيرات شفهية على السفن الإيرانية التي عادت أدراجها بعد ذلك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news556.html