2022/11/20
مسؤول اقتصادي أمريكي بارز يهاجم العملات المشفرة: مجرد "هراء" وأداة حمقاء

هاجم رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس بالولايات المتحدة الامريكية، نيل كاشكاري، العملات المشفرة بالكامل واعتبرها "هراء".

وتأتي تصريحات المسؤول الامريكي عقب انهيار كبير شهدته منصة "إف تي إكس" (FTX)، مشيراً إلى أن الانهيار "كشف عيوب هذه العملات".

وقال كشكاري في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر"، معلقاً على مقال حول كيفية تأثر المستثمرين من انهيار منصة "إف تي إكس"، إن واقعة الشركة، ليست حالة احتيال تحدث في صناعة جادة، قائلاً إن "الفكرة الكاملة وراء العملات المشفرة، تعد هراء لا معنى حقيقي له، فهي ليست مفيدة للمدفوعات، ولا للتحوط من التضخم، ولا تخضع لسلطة ضريبية، بل هي مجرد أداة حمقاء، تعتمد على التوقعات".

تأتي تصريحات كشكاري، بالتزامن مع تحذيرات من العديد من المسؤولين من مخاطر العملات الرقمية، والحاجة إلى خلق آلية لتنظيمها. 

وتعتبر تصريحات كشكاري، واحدة من أقوى الإدانات التي يصدرها أحد صانعي السياسة النقدية في الفيدرالي الأمريكي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قالت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لايل برينارد، إنها تشعر بالقلق من أن مستثمري التجزئة، سيشعرون بآثار سلبية ناجمة عن أزمة انهيار إحدى الشركات الكبيرة أو منصات التداول.

من جهة أخرى، طالب كبير المسؤولين التنظيميين في بنك الاحتياطي الفيدرالي، مايكل بار، الكونغرس، بضرورة الحاجة إلى تمرير تشريع يتضمن حواجز حماية قوية للعملات المشفرة، لمنع المخاطر الناجمة عنها في المستقبل.

وكان الرئيس التنفيذي لمنصة "بينانس"، قد حذر من أن صناعة العملات المشفرة المترنحة، تواجه أزمة، على غرار عام 2008، ستؤدي إلى حملة تنظيمية تشتد الحاجة إليها.

وقال الرئيس التنفيذي لمنصة العملات المشفرة "بينانس"، تشانغبينغ تشاو، إنه أمر مدمر للصناعة، وقد اهتزت ثقة المستهلك بشكل كبير.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news56066.html