2022/11/24
مونديال قطر.. لقاءات مثيرة اليوم أبرزها البرازيل وصربيا والبرتغال مع غانا

يشهد اليوم الخميس لقاءات مثيرة ضمن منافسات كأس العالم التي تستضيفها قطر أبرزها لقاء البرازيل وصربيا، وسويسرا والكاميرون والبرتغال مع غانا.

وسيلتقي المنتخب البرازيلي مع نظيره الصربي على ستاد لوسيل، اليوم الخميس، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة في المباراة الافتتاحية لمنتخب السامبا خلال مشوارهم في بطولة كأس العالم المقام في دولة قطر لعام 2022 في الفترة من 20 نوفمبر حتى 28 ديسمبر.

التقى منتخب البرازيل سابقًا مع منتخب صربيا في مواجهتين، ونجح السيلساو في حسم النتيجة لصالحه فيهما.

وتمكن منتخب البرازيل من تسجيل 3 أهداف في مواجهته ضد صربيا، بينما لم يستطيع الأخير في تسجيل أي أهداف.

الكاميرون وسويسرا

وفي مباراة أخرى؛ يستهل منتخب الاسود غير المروضة "الكاميرون " ظهر اليوم مشواره في كأس العالم 2022، بلقاء نظيره السويسري، على ملعب الجنوب، في مستهل مشوار المنتخبين بدور المجموعات ضمن المجموعة السابعة.

ويسعى منتخب الكاميرون ممثل قارة أفريقيا إلى تحقيق مفاجأة في بداية مشواره بالمونديال ويحقق انتصارا على منتخب السويسري للمنافسة على احدى بطاقتي التأهل إلى الدور التالي.

وتأهلت أسود الكاميرون إلى مونديال قطر بعدما أطاحت بالجزائر بهدف قاتل فى اللحظات الأخيرة من مواجهة فاصلة أنهاها منتخب "الأسود غير المروضة" لصالحه 1-2، وتصدر فينسينت أبو بكر هداف النصر السعودي وماكسيم تشوبو موتينج مهاجم بايرن ميونخ الألماني، قائمة منتخب الكاميرون فى مونديال قطر، بالإضافة إلى أونانا حارس إنتر ميلان الإيطالي.

ويستحوذ المنتخب الكاميروني على الرقم القياسي لعدد المشاركات الإفريقية في كأس العالم، وستكون نسخة 2022 المشاركة الثامنة له في المونديال، كما كان صاحب أول بصمة كبيرة للكرة الإفريقية في المونديال عندما شارك في نسخة 1990 بإيطاليا وبلغ دور الثمانية بعد التفوق على منتخبات عريقة والفوز على المنتخب الأرجنتيني (حامل اللقب وقتها) في المباراة الافتتاحية.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب سويسرا إلى تحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، وشهدت قائمته تواجد شيردان شاكيري ودنيس زكريا وجرانيت تشاكا، فيما يغيب عنها الحارس إيفون مفوجو، كما أنه يشارك للمرة رقم 12 في تاريخ المونديال.

البرتغال وغانا

ويضرب المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه، كريستيانو رونالدو، موعداً ناريا اليوم الخميس مع نظيره الغاني في مستهل مشوار المنتخبين بدور المجموعات بكأس العالم قطر 2022، في المباراة التي تجمع المنتخبين في تمام السابعة مساءً بملعب 974، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

اوروغواي وكوريا الجنوبية

ويخوض المنتخب الأوروغوياني أولى مبارياته ببطولة كأس العالم 2022، عندما يواجه اليوم المنتخب الكوري الجنوبي في تمام الساعة الرابعة مساء على استاد المدينة التعليمية المونديالي ضمن مباريات المجموعة الثامنة.

ويسعى المنتخبان للتأهل لدور الـ16 في البطولة العالمية عبر المجموعة التي تضم أيضا منتخبي البرتغال وغانا، وتعرف منتخبات هذه المجموعة بعضها البعض، حيث تواجهت في مباريات الأدوار الاقصائية في النسخ الأخيرة من بطولات كأس العالم.

ويتلخص تاريخ الأوروغواي في كأس العالم في اللقبين اللذين حصلت عليهما، الأول في النسخة الافتتاحية على عام 1930 على أرضها، والثاني في البرازيل بعد ذلك بعشرين عاماً، لكن المنتخب أضاف فصلاً جديداً إلى تلك القصة التاريخية من خلال أدائه الرائع في النسخ الأخيرة للبطولة، ويتطلع إلى مواصلة هذا الأداء في مونديال قطر ابتداء من لقاء اليوم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news56236.html