2022/11/28
مسؤول عسكري رفيع يحذر الانتقالي من اسقاط حضرموت والبيض يرد: بقايا احتلال

أعلن رئيس أركان المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 135 مشاة العميد ركن، يحيى أبو عوجاء، رفضه تصعيد المجلس الانتقالي وتهديداته باللجوء إلى الخيار المسلح لطرد قوات المنطقة من مديريات وادي وصحراء حضرموت (شرق اليمن).

وقال يحيى أبو عوجاء في تصريح لقناة "بلقيس" المملوكة لليمنية الحائزة على جائزة نوبل، توكل كرمان، إنه "في حال المبالغة في التصعيد فإن قوات المنطقة ستكون بالمرصاد، ولن تسمح بالعبث بالممتلكات العامة والخاصة".

وأوضح العميد ركن يحيى أبو عوجاء، أنه لا يوجد أي بند في اتفاق الرياض ينص على خروج المنطقة العسكرية من حضرموت.

وأكد أبو عوجاء أن قوات المنطقة العسكرية الأولى "لن تغادر إلا بقرار رئاسي"، لافتا إلى أن "وحدات المنطقة قدمت تضحيات في معاركها ضد الإرهاب إبان دخول عناصر تنظيم القاعدة إلى وادي حضرموت".

وأوضح أبو عوجاء أن المجلس الانتقالي يمثل أحد مكونات الشرعية، ويفترض أن تكون جهوده لتوحيد الصف لمواجهة المد الإيراني.

من جانبه رد الممثل الخاص لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي للشؤون الخارجية، عمرو البيض، في حسابه على "تويتر" بالقول: "بقايا مكونات الاحتلال".

جدير بالذكر أن المجلس الانتقالي يصعد منذ عدة أسابيع في وادي حضرموت في إطار مساعيه لإخراج قوات المنطقة الأولى، فيما هددت قيادات بالمجلس مؤخرا بالتصعيد العسكري.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news56393.html