2023/01/24
ميليشيا الحوثي تقتحم مسجدا في همدان وتتخذه مقرا لها

اقتحمت عناصر من ميليشيا الحوثي الارهابية مسجدًا في احدى مناطق مديرية همدان شمال صنعاء واتخذت منه مقراً لمسلحيها، وذلك في اطار حملتها المستمرة ضد أبناء القبائل في المديرية منذ اواخر الشهر الماضي.
 
وقالت مصادر متطابقة ان عناصر من ميليشيا الحوثي داهمت مسجد "العشة" في منطقة الجاهلية بمديرية همدان واتخذت من مرفقاته مقراً للعناصر الذين استقدمتهم الميليشيا لممارسة حملة الاعتداءات المستمرة بحق أبناء المنطقة.

وأوضحت المصادر ان ميليشيا الحوثي تهدف من خلال هذا التصعيد إلى تشديد حصارها على السكان وتوسيع عمليات المداهمات وملاحقة الأهالي وتجريف اراضيهم الزراعية ونهبها.
 
وأشارت المصادر إلى  أن الميليشيا اختارت المسجد لموقعه المهم على الطريق الرئيسي في مدخل المنطقة، لتتخذ منه نقطة لمراقبة القرية والتضييق على أبنائها، في ظل استمرار تقييد حركة المواطنين وإرهابهم من قبل عناصر الميليشيا المنتشرين بالمنطقة.
 
ومنذ 24 يوماً تشن ميليشيا الحوثي حملة مسلحة على المنطقة استهدفت خلالها أموال المواطنين وممتلكاتهم واختطفت العشرات من بينهم 19 شخصاً ما يزالون قيد الاحتجاز الذين تمارس بحقهم الانتهاكات والتعذيب عقب فشلها في إثبات ان عملية اقتحام المنازل وتجريف المزارع، بحجة البحث عن أسلحة بحوزة المواطنين.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news58429.html