2023/01/24
سعودية تنجب 5 توائم في النصف الاخير من شهرها السادس.. جميعهم بصحة جيدة

وضعت امرأة سعودية في عقدها الثالث خمسة توائم في النصف الأخير من الشهر الـ6 بعملية قيصرية استمرت ساعتين، دون حدوث مضاعفات بمشاركة أطباء النساء والولادة، وأطباء أطفال حديثي الولادة والتخدير.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن مدينة الملك فهد الطبية كانت استقبلت المرأة في شهرها الخامس من الحمل، وقررت تنويمها لتفادي الولادة المبكرة في الأشهر الأولى التي تحمل مضاعفات خطيرة على الأجنة؛ حيث عمد الفريق الطبي إلى متابعة حالة الأم والأجنة بانتظام منذ أكثر من شهرين؛ وتهدئة المضاعفات لتجنب الولادة المبكرة.

ووفق الصحيفة، أكد تجمع الرياض الصحي الثاني، أنه عند الوصول لنهاية الشهر الـ6 قرر الفريق إجراء العملية، مؤكداً أن السيدة والأطفال يتمتعون بصحة جيدة، ولا توجد مضاعفات أثناء وبعد الولادة؛ كما أن أوزان الأطفال تراوحت من 1000 غرام إلى 1300 غرام.

ولفت التجمع إلى أن الأطفال موجودون في قسم العناية المركزة حديثي الولادة لمساعدتهم على التنفس؛ حيث كانوا بعد الولادة يعانون من متلازمة ضيق التنفس للأطفال الخدج، وحالتهم في تحسن، وتجري متابعهم من قبل الفريق الطبي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news58432.html