2023/01/24
يمنيان يفوزان بجائزة الشارقة للإبداع العربي في مجال الشعر والنص المسرحي

أعلنت دائرة الثقافة في الشارقة بدولة الامارات، الاثنين، أسماء الفائزين بجائزة الشارقة للإبداع العربي - الإصدار الأول في نسختها الـ 26 التي أطلقت تحت رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حيث بلغ عدد الفائزين 18 متسابقاً ومتسابقة من مختلف الدول العربية بينها اليمن، وذلك في الحقول الأدبية الستة من الجائزة وهي: الشعر والرواية والقصة القصيرة والنص المسرحي وأدب الطفل والنقد.

وجاءت النتائج على النحو التالي: أولاً: الفائزون في مجال الشعر الأول: غالب أحمد عبده العاطفي من (الجمهورية اليمنية) عن مجموعته (أشياء كثيرة لا تخصني) و الثاني: سلام جليل عبدالحسين من (جمهورية العراق) عن مجموعته (حياة مقوسة) والثالث: عبدالله محمود العبد من (الجمهورية العربية السورية) عن مجموعته (تناص مع الماء).

فيما فاز في مجال القصة القصيرة الأول: رهام محمود عيسى من (الجمهورية العربية السورية) عن مجموعتها (سمك بحري) والثاني: كامل محمد كامل ياسين من (فلسطين) عن مجموعته (أولاد شوارع) والثالث: نورهان نشأت فكري من (جمهورية مصر العربية) عن مجموعتها (عندما أصبحت رجلاً).

وفاز في مجال الرواية: الأول علي عواد عبدالله خضير من (جمهورية العراق) عن روايته (شطآن الرماد) والثاني: أحمد سيدي من (الجمهورية الإسلامية الموريتانية) عن روايته (الذيب) والثالث: أنس الفيلالي من (المملكة المغربية) عن روايته (قلبي يحيا في كولورادو ويموت في القصر الكبير).

وفي مجال المسرح فاز؛ الأول إباء مصطفى الخطيب من (الجمهورية العربية السورية) عن مسرحيتها ( فراشة الأندلس) والثاني: خلود منصور المصفي من (الجمهورية العربية السورية) عن مسرحيتها (عاشقات "دون جوان") والثالث: أميرة أيمن أحمد بدوي من (جمهورية مصر العربية) عن مسرحيتها ( الديك).

أما في مجال أدب الطفل حصد المركز الأول حيدر محمد هوري من (الجمهورية العربية السورية) عن مجموعته (سأرسم أحلامكم بالقصائد) والثاني: هناء سعد محمد الدايم من (جمهورية مصر العربية) عن مجموعته (حديقة جدي بلال) والثالث: إبراهيم عيسى محمد علي من (الجمهورية اليمنية) عن مجموعته (أسئلة ملونة). 

وفاز في مجال النقد؛ الأول إيمان عصام خلف كامل من (جمهورية مصر العربية) عن دراستها (الشعر العربي وتحولات الرقمنة في ضوء التسارع التكنولوجي/ التأطير النظري والأبعاد التطبيقية) والثاني: محمد حسانين إمام حسانين من (جمهورية مصر العربية) عن دراسته (الشعر العربي من العمودية إلى العمود الومضة "وجع مسن" أنموذجاً) والثالث: وفاء مفتاح (ابنة يوسف) من (الجمهورية الجزائرية)، عن دراستها (مستقبل الشعر العربي في الزمن الرقمي).

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news58444.html