2023/01/25
الهند.. الحكومة لاتعتزم رفع القيود عن تصدير القمح قبل المحصول المقبل

ذكرت صحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية أن حكومة الهند لا تعتزم رفع القيود المفروضة على تصدير القمح قبل حصاد المحصول التالي، الذي يجري توريده خلال شهري مارس وأبريل المقبلين، مع الأخذ في الاعتبار تضرر الإنتاج العام الماضي بسبب بداية الصيف في شهر مارس، مما أثر على المشتريات المستهدفة من مؤسسة الغذاء الهندية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المرجح أيضا أن تتخذ المؤسسة قريبا قرارا بشأن بيع القمح من مخزونها في السوق المفتوحة لتهدئة الأسعار، التي وصلت إلى مستوى قياسي مرتفع  أمس الثلاثاء بسبب قلة المعروض.

ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها القول إنه على الرغم من وجود طلب لتخفيف صادرات القمح، فإن الأولوية بالنسبة للحكومة هي أن ترى عدم ارتفاع سعر الحبوب الغذائية الأساسية بشكل مفرط في السوق المحلية.

يشار إلى أن البيانات من الخلية الحكومية لمراقبة الأسعار تظهر أن متوسط سعر التجزئة للقمح أمس الثلاثاء كان 33.3 روبية هندية (0.41 دولار أمريكي) للكيلوغرام، بزيادة 17.6% عن العام الماضي وأعلى بنسبة 40.3% مما كان عليه قبل خمس سنوات. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news58485.html