2023/01/26
وفاة الممثلة المغربية خديجة أسد بعد صراع طويل مع المرض

غيب الموت الممثلة المغربية خديجة أسد، الأربعاء، عن عمر ناهز 70 عاما، بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وتوفيت الممثلة بعد نقلها من مصحة خاصة في الدار البيضاء إلى منزلها بطلب من أسرتها بعد تدهور وضعها الصحي، وضعف استجابة جسدها للعلاج بسبب إنهاكه من المرض.

ونعت الممثلة المغربية وزارة الشباب والثقافة والتواصل المغربية، ونقابة المسرحيين، وشغيلة السينما والتلفزيون، ومؤسسة بيت الثقافة. وعبر عدد من الفنانين عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم وتضامنهم مع أسرتها.

وخديجة أسد هي زوجة الفنان المغربي الراحل سعد الله عزيز، الذي شكلت معه ثنائيا فنيا رائدا لأكثر من 30 عاما، إذ أخرجا ومثلا العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية والسينمائية، كان أشهرها السلسلة التلفزيونية (لالا فاطمة) التي أصبحت خديجة معروفة باسمها.

وكتب وزير الثقافة محمد المهدي بنسعيد على صفحته في فيس بوك: "ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة الفنانة المرحومة خديجة أسد، والتي تعد رحمها الله، من الفنانات الكبار في الساحة الفنية والوطنية"، معتبراً أن الساحة الفنية المغربية فقدت "شخصية فنية كبيرة، سيبقى اسمها خالدا في قلوبنا جميعا".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news58524.html