2023/02/01
رئيس سابق يدعو الى انهاء الحرب وضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته

أكد الرئيس اليمني الاسبق، علي ناصر محمد، الثلاثاء، على أنه لا بد لهذه الحرب المستمرة لتسع سنوات أن تنتهي، وعلى ضرورة الحفاظ على وحدة اليمن وسيادته، وأن يعمّ السلام اليمن والمنطقة. 

جاء ذلك خلال لقاء أعضاء المجلس التنفيذي لمجموعة السلام العربي برئاسة الرئيس علي ناصر محمد، المبعوث الاممي الخاص الى اليمن هانس غروندبرغ، وأعضاء مكتبه في العاصمة الاردنية عمّان. 

وتحدث الرئيس علي ناصر محمد عن مجموعة السلام العربي، وقدّم كلاّ من أعضاء المجلس التنفيذي: الدكتور عدنان بدران والوزير سمير حباشنة والدكتور عبد الحسين شعبان، تعريفاً عن مجموعة السلام وأهدافها وما أنجزته خلال الأعوام الماضية من مبادرات واتصالات في اليمن وليبيا وفلسطين بهدف تعزيز الحوار كحل للأزمات والحروب عوضاً عن السلاح. 

وأشاد الرئيس ناصر بحهود  المبعوث الاممي لإيقاف الحرب وإحلال السلام في اليمن وأن مجموعة السلام تدعم عمل المبعوث ودورها مكمّل لدوره وأهدافه الانسانية والأممية لإحلال السلام في اليمن، وأشار الى ما يمكن للمجموعة أن تقدمه في هذا المجال. 

ومن جانبه رحّب المبعوي الاممي هانس غروندبرغ، بأعضاء المجموعة ورئيسها الذي التقاه بالقاهرة في نهاية عام 2021، وأشاد بمبادرتهم وجهودهم في مجال السلام وحمايته والعمل على استدامته، وتبادل الجانبان الحديث عن الاوضاع في اليمن والمنطقة. 

واتفق الطرفان في نهاية اللقاء على استمرار التعاون والتنسيق في المستقبل وضرورة تضافر جميع الجهود المحلية والاقليمية والدولية في سبيل ايقاف الحرب وإحلال السلام في اليمن والمنطقة. 

وضم وفد المجموعة رئيس الوزراء الأسبق عدنان بدران، والوزير سمير الحباشنة والدكتور أكرم عبد اللطيف، والكاتب والمفكر العراقي عبد الحسين شعبان، والمنسّق العام للمجموعة، نجلاء حمد وعضو مجموعة السلام العربي لفئة الشباب، عمّار علي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news58694.html