2023/02/01
مسؤول بريطاني في حضرموت لتنسيق الجهود ودعم الجانب الأمني بالمحافظة

التقى أمين عام للمجلس المحلي بمحافظة حضرموت، صالح عبود العمقي، الثلاثاء، في المكلا ملحق الدفاع بسفارة المملكة المتحدة البريطانية، نقيب البحرية الملكية بيتر لوجايسك.

وثمن العمقي العلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن والأصدقاء في المملكة المتحدة البريطانية، مشيداً بجهود الدبلوماسية البريطانية وجهودها في انهاء الازمة وإحلال السلام في بلادنا.

وأشار الأمين العام إلى جهود دول التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، في دعم القوات الامنية وقوات النخبة بالمنطقة العسكرية الثانية، التي حققت نجاحات في مجال مكافحة الإرهاب، وأسهمت في فرض حالة الامن والاستقرار التي جعلت من المحافظة مكاناً آمناً للنازحين من مواقع الصراع في المناطق الاخرى.

وأشاد ملحق الدفاع بالسفارة البريطانية، نقيب البحرية الملكية، بيتر لوجايسك، بالبيئة الآمنة التي تشهدها محافظة حضرموت، مشيراً الى أن المملكة المتحدة البريطانية تنظر بتقدير عال لجهود السلطة المحلية بحضرموت، وما تشهده من حالة استقرار نموذجية، مؤكداً أن الزيارة تأتي بهدف بناء علاقة قوية مع السلطة المحلية بالمحافظة وتنسيق الجهود ودعم الجانب الأمني في المحافظة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news58710.html