2023/02/28
الامارات.. شرطة أبوظبي تضبط 4.5 مليون حبة "كبتاجون" في معلبات غذائية

أعلنت شرطة أبوظبي بدولة الامارات، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على شخص حاول تهريب 4.5 مليون قرص من مخدر "الكبتاجون" داخل مُعلبات مواد غذائية محفوظة، قبل شروعه في تهريبها لإحدى الدول الشقيقة.

ونقلت صحيفة "البيان" عن مدير مديرية مكافحة المخدرات بقطاع الأمن الجنائي بشرطة أبوظبي، العميد طاهر غريب الظاهري، القول إن العملية تكللت بالنجاح بعد تنفيذ خطة أمنية محكمة لتتبع تحركات  المشتبه به، بعد وصول معلومات من مصادر سرية خاصة للمديرية عن نية المتهم بإدخال كمية كبيرة من أقراص الكبتاجون إلى دولة الإمارات تمهيداً لتهريبها إلى إحدى الدول الشقيقة .

وأوضح العميد الظاهري، أن فريق مكافحة المخدرات قام برصد لحظة وصول المتهم إلى أحد منافذ الدولة وقيامه باستيراد كمية كبيرة من عُلب الفاصوليا الخضراء المحفوظة وتمكن من استخلاصها على أنها مواد غذائية، وباتباع كافة الإجراءات القانونية وفي لحظة الصفر قام الفريق  بمداهمة المتهم والقبض عليه عند وصوله إلى المخزن في إحدى إمارات الدولة لتفريغ علب الفاصوليا تمهيدا لإخفاء المخدرات داخلها.

وأضاف العميد الظاهري بأن احترافية عناصر المكافحة أسفرت عن افشال مخطط المتهم وضبط ما يقارب 4.5 مليون حبة من مخدر الكبتاجون والأدوات المستخدمة في إعداد وتجهيز وتغليف المواد المخدرة للإتجار والترويج لها.

ولفت العميد الظاهري إلى قدرة وإمكانات شرطة ابوظبي العالية باستخدام أفضل الطرق والوسائل الحديثة في مجابهة مروجي المخدرات، الذين لا يتوانون عن استخدام مختلف الأساليب الإجرامية لتسريب سمومهم إلى المجتمع واستهداف الشباب، مشيراً إلى أهمية الشراكة والتعاون مع المؤسسات المعنية، ومختلف شرائح المجتمع للوقاية من مخاطر المخدرات، مؤكداً بأنه  يتوجّب على كل شخص تجسيد مفهوم المواطنة الإيجابية بعدم التردّد بالإبلاغ عن أي معلومات تتعلق بقضايا المخدرات.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news59686.html