2023/03/05
أمير قطر يعلن عن تقديم مساهمة بمبلغ 60 مليون دولار لصالح أقل البلدان نمواً

أعلن أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الاحد، عن تقديم مساهمة مالية بإجمالي 60 مليون دولار أمريكي لصالح أقل البلدان نمواً.

جاء ذلك في كلمة له خلال مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا الذي عقد اليوم، تحت شعار "من الإمكانات إلى الازدهار"، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء والدبلوماسيين، وكبار المسؤولين، ورجال الأعمال، وصناع القرار، وممثلي المنظمات والمؤسسات والشركات الإقليمية والعالمية.

واشترط أمير قطر ان يخصص مبلغ 10 ملايين لدعم تنفيذ أنشطة برنامج عمل الدوحة لصالح أقل البلدان نموا و50 مليونا لدعم النتائج المتوخاة للبرنامج وبناء القدرات على الصمود في أقل البلدان نموا.

وقال أمير قطر: "ربما يكون من المناسب إحياء شعار الأمين العام للأمم المتحدة "صفر فقر" في العالم الذي يحتاج إلى تضافر الجهود الدولية".

وأضاف أمير قطر: "إننا على ثقة أن هذا المؤتمر سيسهم في دعم مسيرة البلدان الأقل نموا نحو تحقيق التنمية فيها للسنوات العشر المقبلة".

من جانبه قال أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في كلمته خلال المؤتمر إن على الدول المتقدمة أن تعزز دعمها للدول الأقل نموا لتساعدها على الصمود في وجه التغيير المناخي.

وأضاف غوتيريش: "أدعو شركاءنا في التنمية لدعم تنفيذ مخرجات برنامج عمل #الدوحة وأهدافه.. وعلينا تحويل كلماته الى نتائج ملموسة".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news59876.html