2023/03/11
العمانية عائشة السيفي تتوج بلقب أمير الشعراء

توجت الشاعرة العمانية، عائشة السيفي، بلقب أميرة للشعراء في ختام الحلقة الأخيرة من الموسم العاشر من برنامج أمير الشعراء الذي تبثه قناة "أبوظبي".

ونظمت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي برنامج أمير الشعراء أضخم مسابقة تلفزيونية للشعر الفصيح في الوطن العرب ، في إطار استراتيجيتها الثقافية الهادفة إلى صون التراث الثقافي، وتعزيز الاهتمام بالأدب والشعر العربي.

ومنح رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، درع وجائزة لقب أمير الشعراء إلى الشاعرة العمانية السيفي. 

ووفق صحيفة "البيان" تم خلال الحلقة العاشرة الختامية من الموسم العاشر لبرنامج أمير الشعراء، الإعلان عن نتائج المسابقة التي شهدت لأول مرة في تاريخها تتويج أميرة للشعراء هي عائشة السيفي من سلطنة عمان بنتيجة 71 في المائة وجائزة قدرها مليون درهم بالإضافة إلى بردة الشعر وخاتمه، بينما حلّت نجاة الظاهري من الإمارات في المركز الثاني بنتيجة 56 في المائة وبجائزة قدرها 500 ألف درهم ، أما المركز الثالث فكان من نصيب عبد الله بن محمد العنزي من السعودية بنتيجة 53 في المائة وبجائزة قدرها 300 ألف درهم ، بينما حلّ في المركز الرابع عبد الواحد بروك من المغرب بنتيجة 50 في المائة وجائزة قدرها 200 ألف درهم، ونال المركز الخامس إبراهيم توري من السنغال بنتيجة 48 في المائة وجائزة قدرها 100 ألف درهم، وكان المركز السادس من نصيب محمد محمود محاسنة من الأردن بنتيجة 43 في المائة وجائزة قدرها 50 ألف درهم.

وجاءت الحلقة العاشرة لتختم مسيرة ثلاثة أشهر من عمر البرنامج في موسمه العاشر ، وشهدت تكريم الفقيد الراحل الناقد الكبير الدكتور صلاح فضل، وانضمام كل من الدكتورة أماني فؤاد والدكتور محمد حجو إلى لجنة التحكيم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news60090.html