2023/03/16
دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد ونابولي يكملان عقد المتأهلين إلى ربع النهائي 

أكمل ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد ليفربول الإنجليزي وأينتراخت فرانكفوت الألماني.

والتحق الفريقان في دور الثمانية بكل من بايرن ميونيخ الألماني وميلان وإنتر الإيطاليين ومانشستر سيتي وتشيلسي الإنكليزيين وبنفيكا البرتغالي.

وسجل كريم بنزيمة هدفا متأخرا في الدقيقة 80 ليقود الريال لتجديد فوزه على ليفربول بعدما سحقه ذهابا 5 - 2.

وفشل ليفربول في الثأر من نظيره الإسباني الذي أسقطه في نهائي الموسم الماضي في باريس.

ويعود آخر فوز للريدز على ريال الى مباراتي ثمن النهائي في موسم 2008 - 2009 بمجموع 5-0 (4-0 و1-0). 

وفيما تزداد مهمة ريال صعوبة بالدفاع عن لقبه في الدوري الإسباني، نظرا لابتعاده تسع نقاط عن غريمه برشلونة، يبحث عن مواصلة مشواره في بطولته المحببة التي أحرز لقبها 14 مرة قياسية.

أما ليفربول، وبعد أن تعافى من خسارته الصادمة على أرضه ضد ريال مدريد، حقق فوزا صاخبا بعدها في الدوري على غريمه مانشستر يونايتد 7-0، قبل أن يعود إلى دوامة النتائج المهزوزة بخسارته أمام بورنموث المتواضع 0-1، ليتراجع إلى المركز السادس.

وسينهي "الريدز" موسمه من دون لقب بعد خروجه من كأس إنكلترا والآن دوري الابطال ويخوض صراعا محتدما في الدوري للتأهل الى المسابقة القارية الموسم المقبل.

وفي لقاء آخر، كرر نابولي الإيطالي أيضا فوزه على أينتراخت فرانكفورت ثلاثة - صفر سجل منها النيجيري المتألق هذا الموسم فيكتور أوسيمان هدفين قبل أن يضيف البولندي زيلينسكي الهدف الثالث من ضربة جزاء. وكان فريق الجنوب الإيطالي قد تغلب على منافسه الألماني ذهابا 2-صفر.

وأقيم اللقاء من دون حضور مشجعي الضيف الألماني في مدرجات ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" بقرار من السلطات المحلية، لكن ذلك لم يمنعهم من السفر إلى الجنوب الإيطالي والاشتباك مع الشرطة بمؤازرة من مشجعي المنافس المحلي أتالانتا وفق وسائل الإعلام.

وأكد نابولي أن ما يحققه محليا وسيره بثبات نحو إحراز لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 1990 بتقدمه بفارق 18 نقطة على أقرب ملاحقيه، ليس وليد الصدفة بل ترافق مع هذا الانجاز القاري الأول من نوعه في دوري الأبطال.

وكان مشوار دور المجموعات مؤشرا واضحا على قدرات نابولي هذا الموسم، إذ تصدر مجموعته كاسحة على ليفربول الإنجليزي (4- 1) وأياكس الهولندي (4- 1 و6- 1) ورينجرز الإسكتلندي (3-صفر و3-صفر).

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news60299.html