2023/03/18
بسبب الامطار.. إنهيار مبنى قديم تقطن فيه أسرة نازحة في مارب - (صور)

انهار مبنى يقطن فيه نازحون، اليوم السبت، في مديرية الوادي بمحافظة مارب (شمال شرق اليمن) جراء الامطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة.

وقالت الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين في مأرب (حكومية)، إن "الأمطار الغزيرة تتسبب بانهيار أحد المباني القديمة التي يسكن فيها النازحون في منطقة المملاح بمديرية الوادي محافظة مأرب".

ولم تورد الوحدة مزيداً من التفاصيل.

وفي وقت سابق، ذكرت الوحدة الحكومية لإدارة مخيمات النازحين، أن أكثر من 13 ألفاً من سكان المخيمات في محافظة مأرب تضرروا جراء الأمطار والسيول، وبيّنت أن 89 في المائة من النازحين يعيشون في مساكن من القش وخيام مهترئة، وأنهم يحتاجون إلى مساعدات عاجلة لحمايتهم من آثار السيول، في حين طلبت الحكومة من الأمم المتحدة التحول من المساعدات الطارئة إلى العمل المستدام.

وأوضحت الوحدة ان الأمطار التي هطلت خلال الأيام القليلة الماضية أدت إلى تضرر 13 ألفا و609 أشخاص من سكان المخيمات، كما أصيب بعضهم بجروح بالغة، جراء سقوط سقف أحد المنازل، وأكدت أن الرياح والأمطار تتسبب في تدمير عدد من الخيام في مخيم السويداء بالقطاع الشمالي للمدينة، وكذا مخيم الراكة في مديرية الوادي.


 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news60347.html