2023/03/19
مسؤول إيراني يكشف عن طلب سعودي بشأن الأزمة في اليمن اثناء مفاوضات الصين

كشف مسؤول إيراني، اليوم الاحد، أن المملكة العربية السعودية وخلال المفاوضات التي رعتها الصين تقدمت بشأن ملف الأزمة اليمنية.

وقال مساعد وزير الخارجية، المدير العام لشؤون الشرق اوسطية بوزارة الخارجية، علیرضا عنایتي، ان "الجانب السعودي ابدى عن رغبته خلال المفاوضات التي رعتها الصين، لمناقشة القضية اليمنية"، وفق ما اوردته وكالة الانباء الايرانية الرسمية "ارنا".

وذكّر عنايتي بان "الجمهورية الاسلامية الايرانية لديها موقف شفاف وواضح فيما يخص الازمة اليمنية، من انها شأن يعود الى اليمنيين انفسهم وهم ادرى بما يجري في بلادهم ويعلمون كيف يمكن التعاطي معه".

واعتبر عنایتي، ان الاتفاق المعلن عنه في بكين حول استئناف العلاقات بين طهران والرياض، سيمهّد الارضية المناسبة للتعاون بين البلدين، وبما يصب في مسار التنمية داخل المنطقة.

وأعرب عنايتي عن تطلعه بان يقود هذا الاتفاق الى استمرار الاواصر القائمة على مبدأ حسن الجوار والتنمية المستدامة بين ايران والسعودية.  

وفي 10 مارس الجاري، أعلنت السعودية وإيران استئناف علاقاتهما الدبلوماسية وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك عقب مباحثات برعاية صينية في بكين، بحسب بيان مشترك للبلدان الثلاثة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news60376.html