2023/03/19
توجيهات بسحب القوات العسكرية والامنية من مصانع وشركات مجموعة الشيباني في تعز - (وثيقة)

وجه محافظ تعز (جنوب غرب اليمن)، نبيل شمسان، توجيهاً عاجلاً إلى قيادة المحور وإدارة الشرطة بالمحافظة قضى بسحب القوات الأمنية والعسكرية المتواجدة في مصانع وشركات مجموعة الشيباني.

وفي 15 فبراير الماضي، كانت المحكمة التجارية الابتدائية في المحافظة أصدرت حكمًا بإلغاء عريضة حكم صادرة عنها مسبقًا والتي استند عليها البرلماني، عبدالكريم شيبان، باقتحام مقرات الشركة ومصانعها، موجهةً السلطات إلى ضرورة إعادة الأمور إلى نصابها في شركات المجموعة.

وفي 8 مارس الجاري، أصدرت الشعبة الاستئنافية التجارية بالمحافظة توجيهات إلى محافظ محافظة تعز ومدير الأمن بإلغاء القرار الصادر عنها في 23 فبراير والعمل على إخراج المسلحين من مصانع ومقرات الشركات وإزالة كل الأمور المستحدثة.

ووفق مذكرة صادرة عن المحافظ نبيل شمسان - اطلع عليها "المشهد الخليجي" فإن أوامر سحب القوات الامنية والعسكرية تأتي استجابةً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء، معين عبدالملك، الموجهة إلى وزير الصناعة والتجارة بإصلاح الاختلالات والأخطاء التي حصلت سابقًا ضد المجموعة.

وذكرت التوجيهات أن "تلك الاختلالات التي اقترفتها وزارة الصناعة والتجارة كانت مخالفة للأحكام والقوانين النافذة والأنظمة الأساسية"، مشيرةً إلى أن "عقود التأسيس لديها تؤكد بأن رئيس مجلس إدارة الشركات ومديرها العام التنفيذي هو أبو بكر الشيباني".

وأكدت المذكرة أن تلك الأحكام والأنظمة والعقود مازالت سارية حتى الآن ولم تعدل وفقًا لنصوص ومواد القانون.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news60389.html