2023/03/20
رئيس الاركان اليمني يبارك خروج الصبيحي ومحمد قحطان وأبناء الرئيس صالح وغيرهم من معتقلات المليشيا

 

هنئ رئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، صفقة تبادل الأسرى والمعتقلين بين وفد الحكومة الشرعية ومليشيات الحوثي في مشاورات سويسرا.

كتب رئيس الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز على حسابه الرسمي في تويتر، تغريدة رصدها "المشهد الخليجي"  "نبارك تبادل الاسرى وخروج الأبطال من سجون تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، وعلى راس الجميع اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور واللواء فيصل رجب ومحمد قحطان وعفاش ومحمد عفاش وكل الأبطال من القوات المسلحة والمقاومة".

ورد الفريق الركن صغير بن عزيز على أحد المعلقين سألين أين السياسي محمد قحطان بالقول: "عند تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية ولازم يديه لو من عدم طال الوقت أو قصر".

‏يأتي هذا بالتزامن مع الإعلان عن صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في مدينة برن السويسرية، تقضي بالإفراج عن 706 من الحوثيين، مقابل 181 من الشرعية والتحالف.

ومن بين المتفق على الإفراج عنهم، الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام، واللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق، وناصر منصور هادي، شقيق الرئيس السابق، ونجل وشقيق طارق صالح عضو المجلس الرئاسي، وأقارب الفريق علي محسن الأحمر، نائب الرئيس السابق، وقادة عسكريين ومدنيين بعضهم صدرت بحقهم أحكام إعدام من محاكم تابعة للحوثيين بصنعاء، ‏إضافة إلى 19 عسكريا من التحالف (16 من الجيش السعودي، و 3 من الجيش 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news60420.html