2023/03/30
السعودية.. إعدام مواطن قتل آخر بأخذه إلى منطقة صحراوية وطعنه وإشعال النار فيه

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الخميس، عن تنفيذ حكم حكم القتل بأحد الجناة في منطقة المدينة المنورة.

وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" أن خالد بن داخل بن دخيل الله الصبحي الحربي أقدم على قتل أحمد بن دخيل بن عويد الصبحي - كلاهما سعوديا الجنسية - وذلك بأخذه إلى منطقة صحراوية على سيارته وطعنه بسكين عدة طعنات وإشعال النار فيه، مما أدى لوفاته.

وأشار البيان إلى أن سلطات الأمن تمكّنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية، صدر بحقه صكّ يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتله حداً لقتله المجني عليه غيلة، وأيُّد الحكمُ من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكيّ بإنفاذ ما تقرّر شرعاً، وأُيّد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وأكدت الداخلية السعودية "حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم"، محذرة في الوقت ذاته "كل من تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره".
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news60800.html