2023/04/01
الكشف عن أسباب اتخاذ مصر إجراءات مشددة بشأن إقامات ودخول اليمنيين إلى أراضيها

كشفت مصادر إعلامية، اليوم السبت، عن أسباب اتخاذ السلطات المصرية اجراءات جديدة مشددة بشأن إقامات ودخول اليمنيين إلى أراضيها.

ونقل مراسل وكالة أنباء الصين "شينخوا" في اليمن عن مصادر مطلعة القول إن "الاجراءات المصرية الجديدة بشأن تغيير مدة الإقامة لليمنيين نتيجة استياء القاهرة من قيادة البعثة الدبلوماسية اليمنية في مصر".

وأوضحت المصادر أن الجانب المصري أبلغ المجلس الرئاسي اليمني انزعاجه من قيادة البعثة الدبلوماسية الحالية، وطلب من المجلس تغييرها.

واكدت المصادر أنه "في حال تعاطي المجلس الرئاسي اليمني مع الطلب؛ فإن القاهرة لا تمانع بالتراجع عن الإجراءات الجديدة وأن يتم منح إقامات لليمنيين لفترات طويلة.. وفي حال عدم التعاطي الإيجابي فإن القاهرة قد تضطر إلى طلب مغادر السفير اليمني محمد مارم أراضيها".

وحول زيارة وزير الخارجية اليمني إلى اثيوبيا مؤخرأً قالت قالت المصادر إن الجانب المصري قال "ليس لنا علاقة فيما يخص علاقات اليمن بالدول الاخرى، هذا شأن سيادي يمني".. فقط " نحن نتأذى من التصرفات والاشكاليات التي تحدث في أراضينا والتي تتعارض مع القانون".

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news60862.html