2020/02/02
بسبب "صحيح البخاري"...الامارات تعفي باسم يوسف من إمامة جامع الشيخ زايد الكبير

أعلن مركز جامع الشيخ زايد الكبير في دولة الإمارات، السبت، إعفاء الداعية الإسلامي، وسيم يوسف، من الإمامة والخطابة فيه.

وقال مركز جامع المسجد الشيخ زايد الكبير، في بيان، عبر حسابه الرسمي على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، إنه "بعد أن تم تكليف وسيم يوسف خطيبا لجامع الشيخ سلطان بن زايد الأول، فإنه لم يعد بعد الآن إماما وخطيباً لمركز جامع الشيخ زايد الكبير".

وأوضحت صحيفة "البيان" الإماراتية أن قرار إعفاء وسيم يوسف، يأتي بعدما تعرض لهجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي منذ أشهر بسبب حديثه عن "صحيح البخاري".

وكان "يوسف" أعلن في شهر يونيو، أن 163 حسابا على "تويتر" ستتم إحالتهم للنيابة العامة، مشيرا إلى أنه عمل على جمع التغريدات التي صدرت عن هذه الحسابات.

وتابع قائلا: "صبرت كثيرا لكنهم تمادوا للأسف، مارسوا أشد أنواع التنمر وسوء الأدب والشتائم، لهذا "أقسم بالله لن أتنازل عن حقي.. والقضاء بيننا"، على حد تعبيره.

وقررت محكمة جنح أبوظبي، الأسبوع الماضي، تأجيل قضية السب والقذف التي رفعها وسيم يوسف ضد مهاجميه ضد مواطنين ومقيمين في الإمارات، إلى جلسة 5 فبراير الجاري، للاطلاع واتخاذ القرار في طلبات دفاع المتهمين والمجني عليه.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news6209.html