2023/05/25
أرصاد اليمن يتوقع أمطارا متفاوتة الغزارة ويدعو للاحتماء من العواصف الرعدية والانهيارات الصخرية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في اليمن، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وقال المركز في نشرته الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية بعضها غزيرة على مناطق من محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ريمة، ذمار، صنعاء، المحويت، عمران، حجة وصعدة، وتمتد شرقاَ باتجاه الجوف ومأرب وشبوة وغرباَ نحو سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أنه من المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وكذلك السواحل والمناطق الداخلية المحاذية لها.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار الغزيرة عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان، موصياً بعدم التواجد أو السير في ممرات السيول ومناطق تجمعات المياه أو بالقرب منها وعدم المجازفة بقطعها أثناء وبعد هطول الأمطار.

ودعا المركز المواطانين إلى الاحتماء من العواصف الرعدية والانهيارات الصخرية والطينية سيما في الطرقات الجبلية، داعياً قاطني المنازل والحصون الطينية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة.
 

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news62679.html