2023/05/25
ميليشيا صعدة تختطف 17 من الطائفة البهائية في صنعاء - (فيديو)

أقدمت عناصر من ميليشيا صعدة الارهابية، اليوم الخميس، على اختطاف 17 شخصًا على الأقل، بينهم نساء من الطائفة البهائية في العاصمة صنعاء.

وذكر حساب الطائفة البهائية على  تويتر أن مجاميعاً من مسلحي ميليشيا صعدة داهمت اجتماعًا سنويًا ‎لبهائيين يمنيين واختطفت 17 شخصًا على الأقل بينهم نساء في صنعاء، وبالتزامن داهمت المليشيا عدداً من منازل المواطنين من أتباع الطائفة البهائية.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق عملية المداهمة لعناصر ملثمة مدججة بالاسلحة لاجتماع سنوي ‎لبهائيين في صنعاء ويظهر اثارة الفزع والخوف بين النساء والأطفال.

وتضيق ميليشيا صعدة الارهابية الخناق على كل الجماعات والطوائف الدينية المختلفة عنها في مناطق سيطرتها وتمنع نشاطاتها، وسبق أن اعتقلت عددا من أتباع الطائفة البهائية بتهمة "الردة والارتباط بإسرائيل".

وكانت ميليشيا صعدة الارهابية حكمت على 24 شخصاً بتهمة "الانتماء للبهائية" و"الارتداد عن الإسلام" وافرج عن بعضهم شريطة مغادرة اليمن الى الخارج.

وبحسب تقديرات فإن الديانة البهائية التي تأسست على يد "بهاء الله" في القرن 19 في "بلاد فارس"، يتبعها في اليمن حوالي ألفي شخص، يعيش غالبيتهم في صنعاء.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news62687.html