2020/03/11
تسجيل 77 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البحرين

سجلت السلطات الصحية في البحرين، اليوم الأربعاء، 77 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بين مواطنين قادمين من إيران، على متن رحلة جوية لإجلاء رعايا البلاد من هناك.

وذكرت وزارة الصحة البحرينية، أنه "في إطار خطة إجلاء المواطنين المتواجدين في إيران، رتبت وزارة الصحة لعودة هؤلاء المواطنين على دفعات على متن طائرات مستأجرة من قبل، ووصلت أولى هذه الدفعات"، وفق ما اوردته وكالة الأنباء البحرينية "بنا".

وأوضحت الوزارة أن نتائج الفحوصات المختبرية للدفعة الأولى البالغ عددها 165 مواطناً ومواطنة، كشفت عن وجود 77 حالة قائمة تم نقلها لمركز العزل والعلاج، في حين تبين سلامة 88 وتم نقلهم لإحدى مراكز الحجر الصحي الاحترازي.

وأشارت الوزارة إلى أنها قامت فور وصول أول دفعة من المواطنين بتطبيق إجراءات الأمن والسلامة المتبعة، حيث تم إجراء الفحوصات المختبرية اللازمة للمواطنين في الأماكن المخصصة لذلك وتحت إشراف الطواقم الطبية المتخصصة.

وكانت وزارة الصحة البحرينية أعلنت، أمس الثلاثاء، وصول أول دفعة من المواطنين بأمان، ضمن خطة الإجلاء من إيران، وفق إجراءات احترازية محكمة بعد تصاعد خطر فيروس كورونا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news7109.html