2020/03/25
معلومات وحقائق عن فيروس "هانتا" الجديد الذي آثار رعب العالم

تصدر نبأ وفاة حالة في الصين بفيروس جديد يطلق عليه "هانتا" المواضيع المتداولة في أوساط رواد مواقع التواصل الاجتماعي عالمياً، الأمر الذي أثار تساؤلات جديدة تأتي خاصة في الوقت الذي مازال العالم يواجه انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ذكرت شبكة "سي.إن.إن" الاميركية أنه وفقا لمركز مكافحة الأوبئة والوقائية منها بأميركا، فإن فيروس هانتا هو من عائلة الفايروسات التي تنشر عبر القوارض وتسبب العديد من الأمراض لأشخاص من حول العالم، يعرف الفايروس في أمريكا باسم "فيروس العالم الجديد" ويسبب ما يسمى بمتلازمة فيروس هانتا الرئوية، ويعرف الفايروس في أوروبا وآسيا باسم "فيروس العالم القديم" ويتسبب بأمراض لها أعراض الحمى والنزيف بالإضافة إلى التسبب بالمتلازمة الكلوية.

وأشار المركز الأميركي، إلى أن لكل نوع من أنواع فيروس هانتا فصيلة معينة من القوارض تحملها، وينتقل إلى الإنسان عبر بول القوارض والمخلفات واللعاب وبدرجات أقل عبر تعرض الشخص لعضة من قارض يحمل الفيروس، وفقا لمركز مكافحة الأوبئة والوقائية منها.

ووفق المركز فإن الفيروس ليس جديدا، حيث ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن عددا من حالات الانتشار سجلت حول العالم ومنها في بنما العام 2000 والولايات المتحدة الأمريكية في العام 2012 بالإضافة إلى تسجيل حالات في الأرجنتين العام 2019.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news7616.html