2020/04/04
الارصاد يتوقع أمطارا متفاوتة الشدة مصحوبة بعواصف رعدية على عدة محافظات

توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطارا متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على عدة محافظات خلال الساعات الـ42 ساعة المقبلة.

وأوضح المركز أن الأمطار ستكون متفاوتة الشدة غزيرة  أحياناً ومصحوبة بالرعد على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوباً إلى صعدة شمالاً، وتمتد شرقاً إلى أجزاء من الهضاب الداخلية مع احتمال تشكل الشابورة المائية أو الضباب على محافظات؛ حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، لحج وأبين.

وتوقع المركز أن تتعدى سرعة الرياح 30 عقدة مع اضطراب البحر في السواحل الغربية  ومدخل باب المندب و السواحل الجنوبية غرب خليج عدن.

ونبه المركز سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية ، داعياً المواطنين  في المناطق المتوقع هطول الأمطار فيها إلى عدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء هطول الأمطار.

وحذر المركز الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج في السواحل الجنوبية وغرب خليج عدن والسواحل الغربية وباب المندب جراء نشاط الرياح.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news7987.html