2020/05/21
تصريح "خطير" لمسؤول قطري بشأن مونديال 2022

أعرب مسؤول قطري عن شعوره بالقلق من أن العديد من المشجعين لن يتمكنوا من تحمل تكاليف السفر لحضور مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في الدوحة إذ تسببت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في ركود عالمي.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" الاميركية عن الأمين العام للجنة المنظمة لكأس العالم 2022 حسن الذوادي القول إن "كل شيء يبدو غير واضح حاليا، نحن ندخل في حالة ركود، كما أن هناك قلقا بشأن الاقتصاد العالمي وقدرة المشجعين على تحمل تكاليف السفر وتحمل القدوم والإقامة ومتابعة مباريات كأس العالم".

وأوضحت الوكالة أن ملعبين فقط من 8 ملاعب جاهزان حتى الآن، لافتة إلى أن "منظمي كأس العالم في قطر يشعرون بالقلق من أن العديد من المشجعين لن يتمكنوا من تحمل تكاليف السفر إلى البطولة في عام 2022 إذا تسببت جائحة الفيروس التاجي في ركود عالمي".

وأشارت الوكالة إلى أنه تم تأجيل الأحداث الرياضية، بما في ذلك بطولة أوروبا لكرة القدم التي كان من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل، ولكن تم نقلها حتى عام 2021. وما تزال قطر تأمل في استكمال ستة من الملاعب الثمانية بنهاية هذا العام على الرغم من تعطل البلاد بسبب كورونا.

تم طباعة هذه الخبر من موقع المشهد الخليجي https://almashhadalkhaleeji.com - رابط الخبر: https://almashhadalkhaleeji.com/news9675.html