مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - ضاحي خلفان يثير الجدل مجددا: حذر من ابناء الشمال وتحدث عن "صالح"

ضاحي خلفان يثير الجدل مجددا: حذر من ابناء الشمال وتحدث عن "صالح"

ضاحي خلفان
الساعة 11:31 صباحاً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

أثار نائب رئيس شرطة دبي السابق، ضاحي خلفان، الجدل مجدداً بحديثه عن الشماليين من ابناء اليمن، والرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وقال خلفان في سلسلة تغريدات على حسابه في "تويتر": "إحذر.. ثم إحذر.. ثم إحذر... ان تتخذ من اليمني الشمالي صديقا... فإنه سيخونك في اقرب فرصة تلوح له.(إسأل من يعرفهم تماما)".



وأضاف خلفان: كل قائد عربي يظن ان اليمن الشمالي يصلح ليكون عضيدا له.. سيكون خسرانا حتما.

واعتبر خلفان أن اليمنيين في الشمال في ما وصفها بـ"متاهة قات"، في إشارة إلى نبتة القات التي يتعاطاها حوالي 70% من سكان اليمن، مضيفاً: "لا يستقر له حال... ولا يعرف الى اين يتجه.. والسبب القات".

وأشار خلفان إلى أن "اليمن الشمالي بحاجة الى قائد منقذ.. مثل ماو الذي انقذ الصين من الافيون".

وأكد خلفان أن على اليمن الشمالي ان يتحرر من "القات المدمر".

وقال خلفان: بلد ما نفع فيها  مثل علي عبدالله صالح.. صعب تلقى من يصلحهم.

ورد القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وقائد المقاومة في عتمة، الشيخ عبدالوهاب محمود معوضه، على تغريدة خلفان قائلاً: "انت لم تعرف من اليمنين من الشمال او الجنوب الا من هم أمثالك وعلى شاكلتك أما الرجال الحقيقيون فلم تعرفهم بعد وبالتأكيد سيأتي اليوم الذي تعرفهم فيه معرفة حقيقية وما ذلك اليوم ببعيد ان شاء الله تعالى".

من جانبه قال التربوي السعودي، عبدالرحمن الشهراني: "للاخ ضاحي اعتقد ان مسمى اليمن الشمالي انقرض من سنين واعتقد خانته الذاكره شوي الان المسمى اليمن فقط وان اردنا نزيد نقول اليمن السعيد او يمن الوحدة المباركة. لماذا تريد اشعال نار الفرقه والتقسيم ضاحي اعتقد هناك من يدير حسابك اما انت معروف بعدم تدخلك في امور انت في غنى عنها".