مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - الحوثيون يكشفون تفاصيل إسقاط مديرية ردمان مسقط رأس الشيخ العواضي

الحوثيون يكشفون تفاصيل إسقاط مديرية ردمان مسقط رأس الشيخ العواضي

يحيى سريع
الساعة 03:25 مساءً (المشهد الخليجي - خاص)

كشفت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل "عملية واسعة" أسهمت في إسقاط مديرية ردمان بمحافظة البيضاء (جنوب اليمن) ومسقط رأس القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام والشيخ القبلي ياسر العواضي.

وقال ناطق الحوثيين العسكري، يحيى سريع، في إيجاز صحفي بثته قناة "المسيرة" التابعة للميليشيا، عصر اليوم، إنه خلال 24 ساعة فقط حُسمت المعركة في ردمان ووصل مسلحيهم إلى المعقل الرئيس للعواضي الذي كان قد فر منه"، مشيرا إلى أنه "تم تطهير تطهير مساحة تقدر بـ400 كم مربع من المناطق في البيضاء ومارب".



وأوضح سريع أنه تم تطهير مديرية ردمان بالكامل وتطهير جبهة قانية وصولًا إلى مناطق ماهلية وأجزاء واسعة من مديرية العبدية بمحافظة مارب (شمال شرق اليمن).

وأشار سريع إلى أن خطتهم الهجومية قضت التقدم من اربعة مسارات "القرشية والسوادية والملاجم والسودية"، لافتاً إلى أن "الخطة بدأت بعد رصد نشاط معاد واضح للشيخ ياسر العواضي عبر حشد المجاميع المسلحة".

يشار إلى أن الحوثيين اسقطوا مديرية ردمان التابعة لمحافظة البيضاء في 18 يونيو الجاري بعد معارك مع مسلحي قبائل آل عواض.

وكان القيادي المؤتمر ياسر العواضي دعا في ابريل الماضي إلى "هبة قبلية" لطرد الحوثيين من البيضاء على خلفية مقتل امرأة تدعى جهاد الاصبحي، على يد مسلحي الميليشيا داخل منزلها في منطقة اصبح بمديرية الطفة.