مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - الحوثيون يتوعدون بـ"الانتقام" لـ"خليتهم الارهابية" في مارب

الحوثيون يتوعدون بـ"الانتقام" لـ"خليتهم الارهابية" في مارب

من معركة امس في مارب
الساعة 11:50 صباحاً (المشهد الخليجي)

توعدت ميليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، بالرد على إقدام قوات الأمن التابعة للحكومة الشرعية المعترف بها دولياً بتفكيك خلية ارهابية تابعة للميليشيا في محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).

وقال المكتب السياسي (اللجنة المركزية)، التابع للحوثيين، في بيان أصدره، اليوم الثلاثاء، أن العملية التي وصفها بـ"الجريمة البشعة" "لن تمر مرور الكرام بل سيقف الجميع لمواجهتها بما تضمنت من وحشية وقسوة على النساء والأطفال والاستعراض الجبان على الآمنين"، حسب ما أورده البيان.



ودعا بيان الحوثيين القوى والمشايخ والوجاهات التحرك بمسؤولية لإسقاط ما وصفها بـ"المشاريع التكفيرية".

وكانت قوات الجيش والامن الحكوميتين تمكنتا، أمس الاثنين، من تفكيك خلية تجسس تابعة لميليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة آل حتيك في وادي عبيدة بمحافظة مأرب.

وكشف بيان صادر عن الحملة نشره موقع "سبتمبرنت" أن "العناصر التخريبية كانت تعمل بكافة الوسائل من أجل زعزعة الأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة بمحافظة مأرب بما يخدم أهداف مليشيات الانقلاب والتمرد".

وأوضح البيان أن "تلك العناصر الإجرامية التي يتزعمها المدعو محسن صالح سبيعيان، متورطة بأعمال تخريبية والاعتداء على قوات الجيش ونقاط التفتيش بمديرية الوادي، وأن تلك العناصر التخريبية قامت مساء أمس الأحد بالاعتداء على عدد من المواطنين من أبناء المنطقة، وباشروا إطلاق النار عليهم، ما اضطر قوات الجيش والأمن التدخل، والتعامل الحازم مع تلك العناصر".

وأشار البيان إلى أن العملية أسفرت عن مقتل اثنين من أفراد الجيش والأمن وقبيلة عبيدة وجرح أربعة آخرين، ومقتل ثمانية من عناصر الخلية وضبط كميات من الأسلحة والمضبوطات الأخرى، والعثور على عدد من الوثائق التي تحتوي على أسماء الجهات والأشخاص المرتبطين بالخلية، بينهم عدد من المتهمين بارتكاب أعمال تخريبية متنوعة، مشيراً الى انه سيتم إحالة المضبوطات والوثائق إلى الأجهزة الأمنية للقيام بدورها في فحص المضبوطات وملاحقة العناصر المرتبطة بتلك الخلية الإرهابية.