مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - قيادي في "الانتقالي" يعلق على حادثة احتجاز أموال حكومية في حضرموت

قيادي في "الانتقالي" يعلق على حادثة احتجاز أموال حكومية في حضرموت

لطفي شطارة
الساعة 02:58 مساءً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

‏قال عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، لطفي شطارة، إن احتجاز التحالف العربي الذي تقوده السعودية حاويات أموال تابعة للبنك المركزي اليمني في محافظة حضرموت النفطية (شرق اليمن)، تأتي لوقف زعزعة استقرار المحافظات الجنوبية وتدهور العملة الوطنية (الريال).

وقامت قوة من النخبة الحضرمية ومن التحالف العربي مكونة من عشرات الاطقم والمدرعات منتصف ليل الاثنين/الثلاثاء بمصادرة 14 حاوية محملة بالاموال كانت متواجدة في ميناء المكلا ونقرها إلى مطار الريان الدولي.



وقال لطفي شطارة في تعليق على تغريدة لوزير الخارجية في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، محمد الحضرمي، نشرت على حساب الوزارة في "تويتر": "البنك المركزي في عدن مش في مأرب .. وما قامت به قوات التحالف من صلب مهامها ليس إيقاف تهريب الأسلحة للحوثيين ومليشيات الإصلاح، بل لوقف تهريب الأموال لوقف زعزعة الاستقرار في الجنوب وتدهور العملة".

وأضاف شطارة: "التحالف بات صاحي لكم والاعيبكم التي لن تستمر".

واعتبر الحضرمي أن "حادث تحويل مسار حاويات العملة الخاصة بالبنك المركزي يوم امس من قبل ميليشيات مسنودة بقوات اماراتية من ميناء المكلا واحتجازها في مقرها امر مرفوض وخارج عن مهامها التي جاءت من أجلها"، مضيفاً: "لم نطلب دعم التحالف من أجل ذلك وسيكون لهكذا ممارسات تبعات".

وكانت 14 حاوية تحتوي على مليارات الريالات من العملة المحلية الجديدة، وصلت، السبت الماضي، إلى ميناء المكلا على متن سفينة.

وبحسب مصادر إعلامية في حينه كانت الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً تقوم بالترتيب لنقل الأموال إلى البنك المركزي فرع محافظة مأرب (شمال شرق اليمن).