مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - عودة 530 يمنيا من العالقين في 3 دول إلى مطاري سيئون وعدن

عودة 530 يمنيا من العالقين في 3 دول إلى مطاري سيئون وعدن

يمنيون عالقون
الساعة 05:37 صباحاً (المشهد الخليجي)

وصل 530 يمنيا من العالقين في مصر والامارات والهند، مساء أمس الثلاثاء، إلى مطاري سيئون وعدن على متن طائرتي شركة الخطوط الجوية اليمنية وطائرة أخرى إماراتية.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحكومية أن طائرتين يمنية واماراتية تحملان على متنهما 383 من اليمنيين العالقين في مصر والامارات وصلتا، مساء الثلاثاء، الى مطار سيئون الدولي، حيث تم اجراء الإجراءات الإحترازية عند وصولهم الى المطار من قبل الأطقم الطبية والعاملين المختصين بالمطار.



ووفق (سبأ) الحكومية تعد الرحلة القادمة من دبي اول الرحلات الواصلة من الامارات الى مطار سيئون الدولي لنقل العالقين هناك بموجب البروتوكول الصادر عن اللجنة العليا للطوارئ الذي ينص عدم نقل العالقين الا بعد خضوعهم للفحص للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا قبل صعودهم للطائرة الناقلة.

في غضون ذلك، وصل 147 يمنيا عالقا في الهند، الثلاثاء، على متن الخطوط الجوية اليمنية الى مطار عدن الدولي والتي تعد الرحلة السادسة لإجلاء العالقين من الهند.

وأوضح سفير اليمن في نيودلهي عبدالملك الارياني ان مغادرة العالقين جاء بعد اجراءهم فحص الـ (بي سي ار) وتأكد سلامتهم من فيروس كورونا.

وثمن السفير الارياني تعاون السلطات الهندية لتسهيل إجراءات إجلاء العالقين التي تتم بكل يسر وسهولة، مشيداً في نفس الوقت بالتزام المواطنين المسافرين بالتعليمات الارشادية عند مغادرتهم، منوهاً إلى استمرار عملية إجلاء العالقين من مختلف المدن الهندية.