مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - مقاتلات تحلق في سماء صنعاء وتفتح حاجز الصوت

مقاتلات تحلق في سماء صنعاء وتفتح حاجز الصوت

عاجل
الساعة 02:43 مساءً (المشهد الخليجي - خاص)

حلقت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قبل قليل، في سماء العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال مراسل "المشهد الخليجي" إن مقاتلات التحالف حلقت بعلو منخفض في سماء صنعاء دون تنفيذ أي غارة جوية.



وذكرت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين أن مقاتلات التحالف العربي شنت، أمس الاربعاء، 39 غارة جوية 20 منها على العاصمة صنعاء و19 غارة على عدة محافظات.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تركي المالكي، في مؤتمر صحفي عقده، صباح اليوم الخميس، ان التحالف أطلق، الاربعاء، عملية عسكرية نوعية استجابة للتهديدات الحوثية باطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار واستهداف الميليشيا بشكل متعمد للمدنيين في المملكة.

وأكد المالكي أن "القيادة المشتركة للتحالف والمملكة سوف تقطع وتبتر الايادي التي تستهدف المدنيين بالمملكة العربية السعودية سواء كانوا مواطنين او مقمين على اراضي المملكة".

وقال المالكي: "القيادات الارهابية من ميليشيا الحوثي لن يتم التهاون معها وسيتم متابعتها ومحاسبتها، كما تم التعامل مع الصمّاد عندما هدد السعودية بانه سوف يكون عام باليستي وقام باطلاق صواريخ باليستية باتجاه مكة المكرمة".

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.