مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - "التعاون الاسلامي" تعتمد تمويلات 11 مشروعاً في 8 دول بينها اليمن

"التعاون الاسلامي" تعتمد تمويلات 11 مشروعاً في 8 دول بينها اليمن

منظمة التعاون الاسلامي
الساعة 12:27 مساءً (المشهد الخليجي)

اعتمد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور يوسف العثيمين، اليوم السبت، التمويلات المالية اللازمة لصالح 11 مشروعاً تنموياً في ثماني دول.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" أن الدول المعتمد تنفيذ المشاريع فيها هي؛ اليمن، والنيجر، وفلسطين، وأوغندا، وكوت ديفوار، ونيجيريا، ومصر، وأفغانستان، لافتة إلى أن ذلك يأتي في إطار الدعم المستمر الذي تقدمه منظمة التعاون الإسلامي، عبر صندوق التضامن الإسلامي، أحد الأجهزة المتفرعة للمنظمة، لقطاعات الطوارئ، والجامعات، والمراكز والجمعيات، والمستشفيات، والمدارس في الدول الأعضاء.



وقال المدير التنفيذي لصندوق التضامن الإسلامي إبراهيم الخزيم إن المشاريع التي اعتمدها الأمين العام للمنظمة شملت قطاعات تعليمية وصحية واجتماعية، مشيرا إلى أن تلك المشاريع تم إقرارها في الدورتين 63 و64 للمجلس الدائم للصندوق.

وأوضحت "واس" أن المساعدات تأتي تعبيراً عن تضامن منظمة التعاون الإسلامي مع تلك الدول، وتصب في سياق اهتمام صندوق التضامن الإسلامي لتحقيق التنمية البشرية ورفع مستوى المسلمين في العالم، إضافة إلى تنمية القدرات البشرية في مختلف المجالات: الاجتماعية والاقتصادية والتعليمية والثقافية والصحية.