مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد العماني - بالفيديو..مطاردة بين الشرطة ومقيم في سلطنة عمان بسبب كورونا تنتهي بـ"إطلع بيتك"

بالفيديو..مطاردة بين الشرطة ومقيم في سلطنة عمان بسبب كورونا تنتهي بـ"إطلع بيتك"

مقيم يخرق الحظر في عمان
الساعة 11:06 صباحاً (المشهد الخليجي)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع فيديو يظهر مطاردة بين شرطي عماني ومقيم اخترق الحظر الذي فرضته السلطنة بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وعدم إلتزام البعض بتعليمات اللجنة العليا.

وأظهر في الفيديو الذي تم تصويره من فوق إحدى البنايات، مقيماً يركض بسرعة حاملاً في يده كيساً عقب لحظة سماعه ومشاهدته دورية من الشرطة السلطانية لاحقته حتى باب منزله.



وأوقفت الدورية المقيم على جانب الطريق قبل وصوله إلى منزله، وصرخ شرطي عماني في وجهه عالياً مطالباً إياه بالذهاب فوراً إلى منزله.

وأثار الفيديو حالة من الجدل فمنهم من انتقد تصرف الشرطي بهذه الطريقة والصراخ، ومنهم من دافع عن تصرف الشرطي وانتقد المقيم الذي اخترق الحظر.

,بدأت السلطات العمانية،مساء السبت، إجراءات الإغلاق التام بين محافظات السلطنة كافة، وذلك في إطار آليات التعامل للحد من انتشار فيروس كورونا، وإجراءات الوقاية منه وسبل تجنب انتشاره والتعامل مع آثاره المختلفة.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن القرار ياتي "نظرًا لزيادة أعداد المصابين بالمرض، وللحدّ من انتشاره حماية لأفراد المجتمع، ودعمًا للقطاع الصحّي، وتعزيزًا لقدراته على مواجهته.