مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - القوات المشتركة تفند مزاعم الحوثيين بانشقاق "كتيبة هندسة" (صور)

القوات المشتركة تفند مزاعم الحوثيين بانشقاق "كتيبة هندسة" (صور)

القوات المشتركة تفند مزاعم الحوثيين بانشقاق كتيبة هندسة
الساعة 12:28 صباحاً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

سخر الناطق باسم القوات المشتركة المرابطة في جبهة الساحل، وضاح الدبيش، من اعلان الحوثيين، اليوم الاربعاء، عن انشقاق كتيبة هندسة من "المشتركة" وانضمامها إلى صفوفهم.

ونشر القيادي الحوثي محمد البخيتي الذي عين من قبل الميليشيا الانقابية، الاربعاء، محافظا لمحافظة ذمار (وسط اليمن) على حسابه في "تويتر" صوراً قال إنها خلال استقباله، الاربعاء، مع عضو الأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام طارق الشامي قائد كتيبة الهندسة الرائد فواز محمد صالح القلعي الذي عاد مع كل افراد كتيبته من جبهة الساحل الغربي، وكذلك الرائد مشير العلاف والملازم محمد البهلولي العاملين في الكتيبة".



وقال الدبيش في تصريح صحفي ان: "القوات المشتركة ليس في قوامها كتيبة هندسة على الاطلاق بل فصائل موزعة بين القوات في الساحل الغربي".

وأوضح الدبيش أن "فؤاد القلعي الذي ظهر إلى جوار القيادي الحوثي محمد البخيتي كان احد جنود القوات المشتركة وفصل قبل أشهر بسبب مخالفات "أخلاقية".

وأضاف الدبيش: "ومن ظهروا خلف القيادي الحوثي البخيتي على انهم جنود من القوات المشتركة لا يمتون بالصلة للقوات المشتركة وهم يتبعون الحوثيين".

وقال الدبيش إن الحوثيين يحاولون صناعة انتصارات إعلامية من خلال تصوير الجنود الذين يتم طردهم من القوات المشتركة ويضعون خلفهم عشرات المسلحين الحوثيين لانتاج انتصار تلفزيوني بينما الحقائق غير ذلك"، وفق تعبيره.