مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - الحوثيون يطلقون سراح 6 محتجزين من الطائفة "البهائية" بينهم زعيمها

الحوثيون يطلقون سراح 6 محتجزين من الطائفة "البهائية" بينهم زعيمها

البهائيون المفرج عنهم
الساعة 05:49 صباحاً (المشهد الخليجي)

أعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية، الخميس، إطلاق سراح 6 محتجزين من الطائفة البهائية في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الميليشيا منذ سبتمبر 2014 بينهم زعيم الطائفة حامد بن حيدرة.

وقال نائب وزير الخارجية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً، حسين العزي، في حسابه على "تويتر": "‏تنفيذا لتوجيهات مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى، تم إطلاق سراح البهائيين في لفتة كريمة جسدت الطبيعة اليمنية الميّالة للصفح والعفو والأمل".



وأضاف العزي: "كل الأمل أن يُقابل هذا الموقف النبيل بالمزيد من الالتزام والاحترام التام للقوانين النافذة ومراعاة النظام العام للمجتمع اليمني".

وأكدت الطائفة البهائية العالمية التي تمثل البهائيين في العالم، في بيان لها، إطلاق سراح 6 من البهائيين البارزين المحتجزين لدى ميليشيا الحوثي.

وأوضح البيان أن البهائيين المفرج عنهم هم؛ حامد بن حيدرة، وليد عياش، اكرم عياش، كيوان قادري، بديع سناتي، وائل العريقي.

وطالبت الطائفة البهائية، الحوثيين بإسقاط جميع التهم الموجهة إلى البهائيين المفرج عنهم والمحتجزين الآخرين لديهم من أتباع الطائفة (لم تذكر عددهم)، وإعادة أموالهم وممتلكاتهم إليهم.

ونقل البيان عن ممثلة الجامعة البهائيّة العالميّة، ديان علائي، القول: "بينما تستمر المساعي في اليمن من أجل تحقيق السلم المجتمعي، فإنه ينبغي أن يتمكن البهائيون من ممارسة عقديتهم بحُريّة وأمان بما يتماشى مع المبادئ العالميّة المتعلقة بحُريّة الدين والمعتقد".

ويشن مسلحو "الحوثي"، بين الحين والأخر، حملات اعتقال تطال أتباع الطائفة البهائية في العاصمة صنعاء، بتهم تتصل بمعتقداتهم، وفق منظمات حقوقية دولية.