مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - رابطة محلية تدين اختطاف نجل مسؤول محلي في لحج

رابطة محلية تدين اختطاف نجل مسؤول محلي في لحج

أواب جامل
الساعة 06:02 صباحاً (المشهد الخليجي - خاص)

أدانت رابطة محلية اختطاف شاب من قبل جنود يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي، عصر امس الخميس، في منطقة طور الباحة، التابعة لمحافظة لحج (جنوب اليمن)، عصر أمس.

وذكرت رابطة أمهات المختطفين في بيان صادر عنها، أن جنود من اللواء الرابع حزم أقدموا على اختطاف أواب نبيل جامل (18 عاما)، نجل مدير عام مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي في محافظة تعز، وذلك في طريق عودة الضحية من سفره بعد رحلة للعلاج، واقتادوه إلى جهة مجهولة.



وأوضحت الرابطة أنه بحسب البلاغ الذي تلقته من أسرة الضحية فإن كلا من؛ جفري كمال، مازن كمال، عمر عبد العزيز، صدام المصعري، قاموا باختطاف الضحية بغرض المساومة والضغط على السلطات المحلية من أجل إطلاق محتجز بقضية جنائية ينظر فيها القضاء.

واعتبر البيان أن اختطاف جامل، يعد مخالفا للدستور والقانون اليمني الذي يكفل للمواطنين حريتهم الشخصية ويحفظ كرامتهم وأمنهم، ويغلظ العقوبة في حق مرتكبي جريمة الاختطاف.

وأكدت الرابطة في بيانها "رفض الجريمة وكل جرائم الاختطاف تحت أي مبرر سواء سياسي أو اجتماعي أو شخصي".

وطالبت الرابطة الجهات التي يتبعها الخاطفون القيام بمسؤولياتها وإلزام الخاطفين إطلاق سراح المختطف "أواب جامل" ونؤكد أن هذه الجريمة أثرها بالغ على الضحية وعائلته كما هو على المجتمع وسلطة القانون.

ودعت الرابطة اليمنيين بكل فئاتهم وتكويناتهم إلى نبذ هذه الأعمال الإجرامية والتي تؤدي إلى الكراهية والانتقام وتمزق النسيج الاجتماعي وتَهْدِم سِلْمه.