مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - (فيديو مسرب) قيادي اصلاحي يدعو للاستعداد لتدخل تركيا وايران..ويشيد بدخول الحوثيين أراضي السعودية

(فيديو مسرب) قيادي اصلاحي يدعو للاستعداد لتدخل تركيا وايران..ويشيد بدخول الحوثيين أراضي السعودية

عبده فرحان المخلافي
الساعة 02:21 مساءً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

دعا قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة تعز (جنوب غرب اليمن) في فيديو مسرب أنصاره إلى الاستعداد لتدخل تركي ايراني لتحرير الساحل الغربي.

وقال مستشار قائد محور تعز العسكري والمعروف بـ"حاكم تعز"، ‏عبده فرحان المخلافي الشهير بـ(سالم) إن ميناء المخا يتبع تعز وهو ملكهم وأن إيران أصبحت معهم وتركيا ستدعمهم بالمدرعات والأسلحة في حال اندلاع مواجهات مع القوات المشتركة في الساحل الغربي.



وأضاف المخلافي الذي تنعته قيادات وقواعد احزاب سياسية في تعز بـ"قائد ميليشيا الحشد الشعبي الاخواني": "قد ييسر الله ونعمل هزة"، في إشارة إلى اعتزامهم مواجهة القوات المشتركة في الساحل الغربي.

 
عبده فرحان المخلافي الشهير بـ(سالم) يشيد بالحوثي يدعو إلى الاستعداد لتدخل #تركي #ايراني #قطري.

مستشار قائد محور تعزالعسكري القيادي في حزب التجمع اليمني للاصلاح والمعروف بـ"حاكم تعز"، ‏عبده فرحان المخلافي الشهير بـ(سالم) يشيد بالحوثي يدعو إلى الاستعداد لتدخل #تركي #ايراني #قطري.

Posted by ‎المشهد الخليجي‎ on Sunday, August 2, 2020

واعتبر المخلافي أنه في حال تدخل دول كبرى كـ"إيران وتركيا" في الصراع في اليمن لن تستطيع دول التحالف العربي بقيادة السعودية عمل أي شيء.

وقال المخلافي إن السعودية التي تقود التحالف العربي في اليمن منذ مارس 2015 لم تستطع مواجهة مجموعة من الحوثيين في عمقها.

يشار إلى أن "سالم" تربوي صدر قرارا في 19 فبراير 2018، بتعيينه مستشارا لمحور تعز العسكري وترقيته إلى رتبة عميد، وعمل كقائد عسكري لعناصر الإخوان في تعز منذ 2015، ويعتبر المسؤول الأول عن القرارات العسكرية في المحافظة.