مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد العماني - سر جبل "الذهب الأحمر" في سلطنة عمان.. مصدر ثراء ومنطقة لا يدخها أي أحد (صور)

سر جبل "الذهب الأحمر" في سلطنة عمان.. مصدر ثراء ومنطقة لا يدخها أي أحد (صور)

الساعة 11:39 مساءً (المشهد الخليجي/ متابعات)

كشف تقرير،الأربعاء، سر جبل "الذهب الأحمر" في سلطنة عمان، والذي يعد مصدرًا للثراء لعائلات كثيرة؛ فضلًا على أنه لا يمكن لأي شخص دخوله.

وأوضح التقرير، أن "الذهب الأحمر" تنتجه 27 ألف شجرة في منطقة الجبل الأخضر بسلطنة عمان؛ حيث تعد المنطقة أشبه بدول حوض البحر الأبيض المتوسط من حيث المناخ.



وأشار التقرير، إلى أن الذهب الأحمر في سلطنة عمان هو "الرمان"، الذي تبلغ ثمن الثمرة الواحدة منه 5 دولارات، أي أنه أغلى رمان في العالم، وذلك بسبب مذاقه الفريد وجودته العالية.

وأضاف: أن المنطقة تنتج ما يصل إلى 645 طنًا من الثمار، التي تتميز بالجودة العالية والحجم الكبير والقشور النحيفة، بالإضافة إلى تعدد الأصناف والمذاقات؛ فهناك الرمان الحامض والحلو والقصم والملاسي.

وبحسب التقرير، فإن في الجبل الأخضر، الذي يرتفع نحو ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر، ويتفرد بمناخ مشابه لمناخ دول حوض البحر الأبيض المتوسط، تعرض وتباع منتجات الجبل ويشتريها المارة والسائحون.

جدير بالذكر أنه في مثل هذا الوقت الذي يُجنى فيه ثمار الرمان بسلطنة عمان، يقصده الناس من داخل السلطنة وخارجها من دول الخليج العربي، رغم سعره الذي يعد مرتفعًا مقارنة بالرمان الخارجي.