مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - حالة طوارئ غير معلنة وهلع حوثي ونشر مسلحين غير مسبوق في ذكرى انتفاضة 2 ديسمبر [تفاصيل حصرية]

حالة طوارئ غير معلنة وهلع حوثي ونشر مسلحين غير مسبوق في ذكرى انتفاضة 2 ديسمبر [تفاصيل حصرية]

مسلحون يتبعون الحوثي
الساعة 08:38 صباحاً (المشهد الخليجي - خاص)

فرضت ميليشيا الحوثي الانقلابية حالة طوارئ "غير معلنة" في مناطق سيطرتها تحسباً لأي تظاهرات شعبية بالتزامن مع الذكرى الثانية لـ"انتفاضة 2 ديسمبر" التي دعا إليها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح في ديسمبر 2017.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المشهد الخليجي" إن الحوثيين أعلنوا حالة الاستنفار في صفوفها ونشرت مسلحيها في جميع مداخل وخارج العاصمة صنعاء والمدن الخاضعة لسيطرتها، وفرضت اجراءات أمنية مشددة.



وأشارت المصادر إلى أن قيادات ميليشيا الحوثي الانقلابية تعيش حالة هلع وصفته بأنه "غير مسبوق"، ووجهت جميع الموالين لها بالاستعداد لكل الاحتمالات.

وأكدت مصادر مقربة من الحوثيين، إن التوجيهات صدرت من أعلى هرم في الميليشيا بالتعامل بحزم مع أي تجمع أو مسيرات مناوئة لها.

وقالت المصادر إن التوجيهات التي شملت كافة الاجهزة الامنية التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي، قضت بنشر جواسيس وسط التجمعات والاسواق والأماكن العامة، واعداد تقارير ورفعها بشكل يومي على مدار 24 ساعة.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح ميليشيا الحوثي الانقلابية العاصمة صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.