مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - مصدر محلي يكشف لـ"المشهد الخليجي" ملابسات الانفجارات والانتشار الامني في عدن [فيديو]

مصدر محلي يكشف لـ"المشهد الخليجي" ملابسات الانفجارات والانتشار الامني في عدن [فيديو]

انتشار امني في عدن
الساعة 07:56 صباحاً (المشهد الخليجي - خاص)

نفذت قوات الحزام الأمني التابع لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي" المدعوم اماراتياً، في وقت مبكر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات في عدد من احياء العاصمة المؤقتة عدن.

وقال مصدر محلي لـ"المشهد الخليجي" إن الحزام الأمني نفذ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، سلسلة مداهمات واعتقالات في عدد من احياء مديريتي دار سعد والشيخ عثمان، بحجة "البحث عن مطلوبين".



وأشار المصدر إلى أن الحملة رافقها غطاء ناري بالكلاشينكوف والرشاشات المتوسطة ما أثار الرعب لدى المواطنين القاطنين في المديريتين.

ولفت المصدر إلى أن قوات الحزام الأمني ادعت ان أحد جنودها تعرض لمحاولة اغتيال من قبل أحد المسلحين، وأنه تجري ملاحقته والبحث عنه. 

في غضون ذلك نشرت قوات الحزام الأمني، صباح اليوم، دوريات أمنية بشكل مكثف في مناطق المحاريق والسيلة ومحيطهما شمال العاصمة المؤقتة عدن لملاحقة مطلوبين.

وقال شهود عيان لـ"المشهد الخليجي" إن الدوريات شددت اجراءات الامنية وفرضت تحريات دقيقة على كل مركبة تمر وتفتيش هويات السائقين والركاب.

ولفت الشهود إلى أن الانتشار الذي شمل مسلحين وأطقم رشاشة، جاء عقب قيام مسلحين بمهاجمة دورية لـ"الحزام الأمني" بالقرب من منطقة السيلة.

وتسيطر قوات "المجلس الانتقالي الجنوبي" على العاصمة المؤقتة عدن منذ اغسطس الماضي عقب مواجهات مع قوات الشرعية المعترف بها دولياً.