مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - وزير دفاع الحوثيين يتحدث عن "مفاجآت" و"بنك أهداف" ضد اسرائيل ويوجه دعوة لـ"الامارات"

وزير دفاع الحوثيين يتحدث عن "مفاجآت" و"بنك أهداف" ضد اسرائيل ويوجه دعوة لـ"الامارات"

وزير دفاع الحوثيين محمد ناصر العاطفي
الساعة 02:04 مساءً (المشهد الخليجي - متابعة خاصة)

قال وزير الدفاع في حكومة الحوثيين [غير معترف بها دوليا]، محمد العاطفي، إنهم يمتلكون "بنك أهداف" عسكرية بحرية وبرية لدولة الاحتلال الاسرائيلي، وأنهم "لن يترددوا ثانية واحدة في تدميرها" في حال اتخذ القرار.

واتهم العاطفي في حوار مع صحيفة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، نشر اليوم، دولة الاحتلال الإسرائيلي أنها شاركت وماتزال في التحالف العربي الذي تقود السعودية في اليمن منذ مارس 2015، مشددا على أن "الثأر قادم ولا ريب".



وقال العاطفي "نمتلك بنك أهداف عسكرية بحرية وبرية للعدو الإسرائيلي ولن نتردد ثانية واحدة في تدميرها إذا اتخذت القيادة القرار".

واعتبر العاطفي أن دول التحالف العربي "غير صادقة فيما يخص السلام"، لافتاً إلى أنه من مصلحتها القبول بمضامين المبادرة التي أعلنها الحوثيون في نوفمبر الماضي "وسيندم كثيراً إن لم يستغلها"، حسب قوله.

وقال العاطفي إنهم أنجزوا صناعة حربية بـ"تقنيات حديثة أكثر تطوراً".

وأضاف العاطفي "سيأتي اليوم الذي نعلن فيه بأن أجواء اليمن أصبحت محرمة على طيران العدوان"، مشيراً إلى أن "العمل جار لتحييد الطيران المعادي بنسبة 100 بالمائة".

وحذر العاطفي دولة الامارات مؤكداً أنهم مازالوا عند "وعيدهم في ما يخص الإمارات، وترصد عن كثب نشاطها التآمري"، حسب تعبيره، داعياً النظام السوداني مجدداً إلى سرعة سحب قــواته قبل فوات الأوان.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين العاصمة صنعاء في سبتمبر 2015 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.