مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد العماني - السلطان قابوس في حالة صحية مستقرة ويتابع برنامج العلاج (بيان رسمي)

السلطان قابوس في حالة صحية مستقرة ويتابع برنامج العلاج (بيان رسمي)

السلطان قابوس
الساعة 04:35 مساءً (المشهد الخليجي - وكالات)

أعلن ديوان البلاط السلطاني، اليوم الثلاثاء، أن السلطان قابوس بن سعيد آل سعيد، في حالة صحية مستقرة وهو يتابع حاليا عمليات العلاج المقررة.

وقال ديوان البلاط السلطاني، في بيان بثته وكالة الانباء العمانية الرسمية "مولانا جلالة السلطان المعظم في حال مستقر ولله الحمد والشكر ويتابع برنامج العلاج المقرر".



واضاف البيان أن السلطان قابوس "يوجه شكره وتقديره إلى أبناء شعبه الكرام الميامين في كافة أنحاء الوطن العزيز على ما يبدونه من نبل في مشاعرهم، وصدق في دعواتهم، والتفاف حول قيادتهم، سائلا الله جلت قدرته أن يحفظ عمان وأبناءها الأوفياء وأن يوفقهم نحو مزيد من التقدم والنماء لتستمر مسيرة التنمية الظافرة إلى الأهداف المرسومة لها".

وزعم صحفي اسرائيلي، الثلاثاء الماضي (24 ديسمبر)، وفاة سلطان سلطنة عمان قابوس بن سعيد وذلك بالتزامن مع عودته من بلجيكا التي سافر إليها لتلقي العلاج من "سرطان القولون" الذي عانى منه طويلا.

وأشار ايدي كوهين إلى أن خليفته حسم أمره قائلاً:"سُلطان سلطنة عُمان هو أبو تيمور أسعد بن طارق بن تيمور بن فيصل بن تركي بن سعيد آل سعيد".

وأعلنت سلطنة عمان في 7 ديسمبر الجاري، أن السلطان قابوس غادر البلاد إلى بلجيكا لإجراء فحوصات طبية.

وقابوس بن سعيد، هو صاحب أطول فترة حكم بين الحكام العرب الحاليين حيث يتربع على العرش منذ 46 عامًا، كما أنه يعد ثامن سلاطين أسرة البوسعيد، وينحدر نسبه من أحمد بن سعيد، المؤسس الأول لسلطنة عمان.