مشهدك الحقيقي .. بين يديك
الأحد , 14 - أبريل - 2019
الرئيسية - المشهد اليمني - 15 حزبا سياسيا يمنيا تدعو إلى مواجهة "الانتقالي" والحوثي

15 حزبا سياسيا يمنيا تدعو إلى مواجهة "الانتقالي" والحوثي

تعبيرية
الساعة 02:39 مساءً (المشهد الخليجي)

دعت 15 من الأحزاب السياسية اليمنية، اليوم الجمعة، المواطنين إلى الوحدة لمواجهة "قوى الشر الانقلابية"، في إشارة إلى ميليشيا الحوثي الانقلابية والمجلس الانتقالي الجنوبي، وذلك في بيان مشترك بمناسبة الذكرى الثلاثين لتحقيق الوحدة اليمنية.

وقالت الأحزاب في بيانها الذي بثته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحكومية إن الشعب اليمني "يتطلع للسلام والاستقرار والخلاص من قوى الشر الانقلابية، التي فرضت عليه الحرب وجلبت عليه الدمار والمعاناة".



وأشار البيان إلى أن هذه المناسبة "تجدد الدعوة إلى وحدة الصف الوطني نحو الهدف الجامع، المتمثل باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، والانطلاق نحو بناء الدولة المدنية الاتحادية الحديثة".

وأكد البيان أن الوحدة اليمنية "ظلت هدفًا وأملًا متجددًا في فكر الحركة الوطنية وقواها السياسية والاجتماعية، طوال عقود من النضال حتى تحقق الحلم وباتت نقطة مضيئة في تاريخ الأمة العربية الحديث والمعاصر".

جدير بالذكر أن شطري اليمن الشمالي والجنوبي توحدا في كيان واحد تحت مسمى "الجمهورية اليمنية" في 22 مايو 1990.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين صنعاء في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دولياً.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.